إقليمية

إنجاز المرحلة الأولى من ’اتفاق البلدات الأربع’ في #سوريا

 

استُكملت المرحلة الأولى من عمليات إجلاء مسلحين ومدنيين من مناطق سورية محاصرة في إطار اتفاق البلدات الأربع، وذلك بعد 4 أيام من توقفها إثر تفجير استهدف حافلات تقل مدنيين .

بحسب وسائل إعلام سورية فإنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من "اتفاق البلدات الأربع" (الزبداني ومضايا وكفريا والفوعة) وخروج الدفعة الأخيرة من مسلحي مدينة الزبداني وبلدة سرغايا ومحيطها، بالتزامن مع مغادرة دفعة جديدة من أهالي كفريا والفوعة للبلدتين نحو مدينة حلب مؤقتا.

إنجاز الاتفاق أنهى بشكل كامل التواجد العسكري المسلح في ريف دمشق الغربي، بعد أعوام طويلة من خروج عدد كبير من بلداته عن سلطة الدولة، تخللها تصعيد ومعارك متكررة.

ويشير الانتهاء من المرحلة الأولى، رغم المخاطر التي هددت نجاحها إثر التفجير الإرهابي الذي استهدف تجمع حافلات قادمة من كفريا والفوعة السبت الماضي، إلى إصرار الجهات الضامنة على إنهاء ملف البلدات العالق منذ أعوام، وفقاً لـ "روسيا اليوم".

ونقلت مصادر في الهلال الأحمر السوري، الذي يشرف على عملية الإجلاء في البلدات، أن الحافلات نقلت نحو 3 آلاف شخص من بلدتي كفريا والفوعة، مقابل خروج حوالي 300 مسلح من الزبداني مع عائلاتهم.

ويأتي إتمام هذه الدفعة بعد أخرى مشابهة الجمعة الماضي، ضمت قرابة 5 آلاف شخص، بينهم 1300 مسلح من كفريا والفوعة، و2200

أضيف بتاريخ :2017/04/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد