إقليمية

وسائل إعلام #الاحتلال_الإسرائيلي تتحدث عن عودة ’سمكة نصر الله’ السامة


أثارت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي الهلع من "سمكة نصر الله"، بعد سنوات من إطلاق "معاريف" هذه التسمية على سمكة جميلة تنفث سماً يصيب الإنسان بشلل مميت دون وجود أي ترياق شاف للعلاج منه.

ومنذ ظهور هذه السمكة في المياه الإقليمية لفلسطين المحتلة عام 2007 ، وجهت الأسئلة عن الظاهرة الغريبة في حينه، إلى علماء وباحثين في الشأن الاجتماعي وتركز البحث على معنى التسمية ودلالاتها الاجتماعية، وليس على سموم السمكة وخطورتها.

وأعادت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي "سمكة نصر الله" هذه الأيام إلى التداول الإعلامي العبري، بعدما تحولت إلى تهديد مادي وفعلي، خارج مدلولاتها الاجتماعية المرتبطة بالتسمية، بسبب الخوف من الأمين العام لحزب الله وصواريخه، فباتت تلصق أي تهديد مهما كان مصدره بالأمين العام لحزب الله.

و لم تعد هذه السمكة كما كانت عليه في السنوات الماضية، حالة منفردة، بل باتت تمثل خطورة كبيرة لتزايد أعدادها بعد أن غزت مياه المتوسط، قادمة من البحر الأحمر عبر قناة السويس، وهو ما دفع السلطات الإسرائيلية إلى رفع صورة "سمكة نصر الله" مع تحذير خاص، على الشواطئ التي يرتادها العامة وداخل نوادي الغوص، تحت عنوان Wanted:أي(مطلوب).

وكانت صحيفة "هآرتس" العبرية كتبت في وقت سابق مقالا عن شخصية الأمين العام لحزب الله، حللت فيه توغل صورته في الوجدان الإسرائيلي.

وأضافت أن ظاهرة نصر الله لم تكن على ما هي عليه الآن، لو لم تكن مبنية على مدار سنوات طويلة في الإعلام الإسرائيلي، كشخص استطاع أن يكسب صورة الرجل الموثوق.

وتابعت تقول، عن حق، لقد أجبر الجيش الإسرائيلي على الانسحاب من لبنان، وأوجد حالة ردع كبيرة جداً في وجه إسرائيل، لا مثيل لها في أي دولة عربية محاذية لإسرائيل، بحسب وسائل إعلام الاحتلال.

أضيف بتاريخ :2017/04/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد