إقليمية

#دمشق تؤكد قصف #الاحتلال_الإسرائيلي لموقع عسكري قرب مطار العاصمة السورية


أكد مصدر عسكري سوري أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بصواريخ عدة فجر الخميس موقعا عسكريا قرب مطار دمشق الدولي، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأفاد المصدر "بتعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى عدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلة، ما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتج عنها بعض الخسائر المادية".

وكان وزير الاستخبارات الإسرائيلي "يسرائيل كاتز" قد أكد أن بلاده ستتدخل في كل مرة تتبلغ "معلومات خطيرة" عن نقل أسلحة إلى "حزب الله"، وذلك بعد انفجار وقع في مطار دمشق فجر الخميس رجح إعلام الحزب اللبناني أنه ناتج عن غارة إسرائيلية. ولم يؤكد الوزير الإسرائيلي وقوع الغارة.

لكنه قال لإذاعة الجيش الإسرائيلي "نعمل على تفادي نقل أسلحة متطورة من إيران عبر سوريا إلى "حزب الله" في لبنان".

وتابع "عندما نتبلغ معلومات خطيرة حول مشروع بنقل أسلحة إلى حزب الله فسنتدخل. هذا الحادث منسجم تماما مع هذه السياسة".

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، نفذ الاحتلال الإسرائيلي ضربات عدة داخل البلد استهدفت "حزب الله" اللبناني، أحد أكبر الأعداء لكيان الاحتلال، وحليف النظام السوري.

ووقع انفجار ضخم فجر الخميس في محيط مطار دمشق الدولي، قال إعلام "حزب الله" اللبناني إنه ناتج على الأرجح عن غارة إسرائيلية استهدفت مستودعا وخزانات للوقود.

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن "مصادر متقاطعة" ترجيحها أن يكون الانفجار "ناجما عن استهداف مستودعات للذخيرة قريبة من المطار يعتقد أنها تابعة لحزب الله اللبناني".

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الحادث، ونادرا ما يفعل بعد ضربات على سوريا.

وسجل أسوأ حادث بين إسرائيل وسوريا منذ بدء النزاع السوري الشهر الماضي عندما استهدف الطيران الإسرائيلي أهدافا .عدة في وسط سوريا. وقال الجيش السوري إن الطيران استهدف قاعدة عسكرية قرب تدمر، وأن دفاعاته الجوية تصدت للطائرات.

أضيف بتاريخ :2017/04/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد