محلية

#جازان: مأساة عمال مقاولات دون رواتب منذ 11 شهرا ولا إقامات

 

تُعاني عمالة إحدى مؤسسات المقاولات العامة في منطقة جازان عدم حصولهم على رواتبهم الشهرية منذ 11 شهرًا، وانتهاء إقامات عدد منهم منذ عام تقريبًا دون أن تُبادر المؤسسة لتجديدها.

ونقلت "عاجل" عن ممثلو العمالة قولهم: إن عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية لهذه المدة الطويلة أدى إلى عدم تمكنهم من توفير مستلزماتهم اليومية، وتذمر أسرهم من الأوضاع السيئة التي تزداد يومًا بعد يوم.

وأضافوا أنهم حاولوا إيصال قضيتهم إلى الجهات المختصة بالمملكة لإيجاد الحلول العاجلة والمناسبة لهم، ولجئوا إلى التجمع أمام مبنى إمارة منطقة جازان لرفع شكواهم لها، لكن دون جدوى.

وتابع ممثلو عمالة المؤسسة أنهم تقدموا بعدة خطابات إلى مكتب العمل بمدينة جازان، عرضوا خلالها تفاصيل أزمتهم، وخشيتهم من انتهاء مهلة تصحيح الأوضاع للمقيمين الأجانب التي حددتها وزارة الداخلية.

وتضمنت الخطابات أن معاناة العمالة بالمؤسسة تشمل كافة فروعها بمناطق المملكة، بما فيها العاصمة الرياض، وأن الظروف المعيشية أجبرت بعضهم على التوافد إلى الجمعيات الخيرية لطلب مدهم بأصناف من الأطعمة والمشروبات لسد جوعهم.

وأبدى ممثلو العمالة دهشتهم من عدم وجود أي تجاوب فعال مع أزمتهم من أي جهة معنية، في إشارة إلى حضور عدة لجان ووقوفها على مشاكلهم وتجولها في مواقع مختلفة من المؤسسة دون اتخاذ أي إجراء.

وبحسب المصدر فإن المقيمين المتضررين من جنسيات (مصرية وهندية ويمنية وبنغالية)، ويتجاوز عددهم 100 بمنطقة جازان، ويعملون كمهندسين وفنيين ومراقبين وعمال لدى مؤسسة المقاولات التي تتولى مهام تنفيذ مشاريع حكومية في محافظات المنطقة.

أضيف بتاريخ :2017/04/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد