محلية

#المملكة: دعوة جديدة على ’تويتر’ لـ ’التظاهر’ يوم الأحد احتجاجا على بطالتهم عن العمل

 

 دعا مغردون على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" في المملكة السعودية للتظاهر يوم الأحد 30 القادم احتجاجا على البطالة، هي الثانية من نوعها  خلال أسبوع.

وفي وقت قريب قد شهدت المملكة دعوة مماثلة للتظاهر في 21 أبريل الماضي، فيما تمنع السلطات السعودية التظاهرات مما دفعها إلى زيادة أعداد أفراد الشرطة في شوارع العاصمة الرياض تحسبا لخروج المحتجين إلى شوارع المدينة.

وتحت عنوان "تجمع العاطلين 30 أبريل/نيسان"، دعا عدد من سعوديين على "تويتر" إلى التظاهر أمام مقرات التوظيف في المملكة الغنية بالنفط، وشدد المغردون على أن الهاشتاق فكرته موجهة بكونه "تجمع" وأن العاطلين سيقدمون خدمة للحكومة في عملية إجراء إحصاء بعدد العاطلين ومواصفاتهم وسط تخبط الجهات المعنية في الإحصائيات.

وفي ذلك، أصدرت "حركة 21 أبريل" بيان رقم 8 قالت فيه: نهيب وزارة الداخلية علما بأننا نحن العاطلين عن العمل سنجتمع يوم الأحد الموافق 30 أبريل أمام مكتب العمل من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا في كل مدينة من مدن بلادنا المباركة والتجمعات سلمية".

وشدد البيان بقول: "على جميع الأخوة العاطلين المحافظة على سلمية التجمع وعلى وزارة الداخلية عدم التعرض للتجمع هذا حق من حقوقنا المشروعة التي كفلتها لنا الدولة بموجب المرسوم الملكي بتاريخ 27/3/1430هـ وسوف نحاسب أي عسكري يتعرض لأبناء الوطن".

أضيف بتاريخ :2017/04/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد