من هنا وهناك

#استراليا: التدريبات البدنية تحسن وظيفة الدماغ لدى المسنين


أظهرت دراسة أسترالية صادرة عن جامعة كانبيرا في أستراليا أن ممارسة كبار السن لتمارين بدنية معينة تعمل على تعزيز صحة الدماغ، ونصحت برياضة التاي تشاي الصينية التي تجمع بين التنفس العميق والحركات البطيئة الرشيقة.

وأفادت الدراسة أن كبار السن يفضلون الحركة لمساعدة وظائف أدمغتهم، حيث لديهم مجموعة كبيرة من التدريبات البدنية للمفاضلة بينها، حيث وجدت أن من بين الخيارات الكثيرة للتدريب فوق سن الخمسين ربما تكون رياضة التاي تشاي هي الأكثر تأثيراً على الوظائف الإدراكية ولكن الأيروبكس وتمارين المقاومة ربما لها أيضاً بعض المزايا.

وأوضح جو نورثي من معهد أبحاث الرياضة والتدريبات بالجامعة أن الدراسة توضح أن القيام بتدريبات الأيروبكس وتدريبات المقاومة بشكل معتدل لبضعة أيام فقط خلال الأسبوع وسيلة سهلة وفعالة لتحسين الطريقة التي تعمل بها الأدمغة في الوقت الذي تحد فيه أيضاً من تأثير عوامل الخطر الأخرى بالنسبة للتدهور المعرفي مثل البدانة والسكري.

وعلق الدكتور جيفري بيرنز المدير المشارك لمركز جامعة كانساس للزهايمر في كانساس سيتي على الدراسة بأن ممارسة قدر أكبر من التدريبات لتحقيق فوائد للمخ أفضل من ممارستها بشكل متواضع، وأضاف: "ولكننا نعرف أيضا أن بعضها أفضل من لاشيء ولاسيما بالنسبة للفوائد البدنية الأخرى".

أضيف بتاريخ :2017/05/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد