دولية

#الدفاع_الأمريكية تستأجر شقة في برج #ترامب!!

 

قالت وزارة الدفاع الأمريكية في رسالة إن الوزارة تضع اللمسات النهائية على عقد إيجار شقة مملوكة ملكية خاصة في برج ترامب بنيويورك لصالح المكتب العسكري بالبيت الأبيض.

وذكر "البنتاغون" أن الشقة سيتم استخدامها في دعم الرئيس دونالد ترامب دون أن يعود ذلك بالنفع المادي عليه هو شخصيا أو على مؤسسته، حسبما أوردت وكالة "رويترز" للأبناء.

والمكتب العسكري يحمل ويحمي جهاز (كرة القدم) الذي يحتوي على الشفرات بالغة السرية التي يحتاجها الرئيس لإعطاء الأمر بتنفيذ هجوم نووي كما يؤمن له اتصالاته في أي مكان يذهب إليه.

ولم يعلق البيت الأبيض أو جهاز الخدمة السرية أو وزارة الدفاع عما إذا كانت ترتيبات مشابهة اتخذت بالنسبة لعقارات أخرى يتردد عليها ترامب مثل منتجع "مار ألاجو" في "بالم بيتش" بفلوريدا ونادي ترامب الوطني للغولف في بدمينستر بولاية نيوجيرزي حيث يقضي ترامب حاليا عطلته الأسبوعية.

وفي رسالة إلى النائبة الديمقراطية جاكي سبير العضو في لجنتي الخدمات المسلحة والمخابرات قال جيمس ماكسترافيك المسؤول بوزارة الدفاع إن الشقة مملوكة ملكية خاصة ومفاوضات التأجير جرت مع من يمثلون المالك فقط.

وكتب أن أي اقتناء لمساحة مستأجرة بإيجار سنوي يفوق مليون دولار يجب أن يقره مكتبي أولا، مضيفا أنه أقر هذا التصرف بعد التشاور مع المكتب العسكري بالبيت الأبيض ومسؤولين آخرين.

ورفض مسؤولون ذكر قيمة الإيجار أو هوية أصحاب الشقة.

وجاء في رسالة ماكسترافيك المؤرخة بتاريخ الثالث من مارس/آذار: "على حد علمنا ليست هناك منفعة شخصية على الرئيس بأي شكل من الأشكال جراء تأجير الحكومة لهذه المساحة".

وأضاف في الرسالة أن المكتب العسكري بالبيت الأبيض وهو وحدة تابعة لوزارة الدفاع طلب الموافقة على تأجير هذه المساحة في برج ترامب من أجل الأفراد المكلفين بدعم الرئيس عندما يكون في مقره الخاص.

وأوضحت الرسالة أن مثل هذه الترتيبات "دعم عادي قدمه" المكتب العسكري لرؤساء أمريكيين سابقين ونواب رؤساء في مقارهم الخاصة، وفقاً للوكالة.

ولكن لم يتضح ما إذا كان المكتب دفع  من قبل أموالا لتأجير مساحة يوضع بها الجهاز السري الذي يحتاج إليه الرؤساء عندما يقيمون في منازل يملكونها خارج واشنطن.

من جانبها، قالت متحدثة باسم البيت الأبيض إنه ليس لديها معلومات عن موضوع الإيجار، فيما رفضت وزارة الدفاع وجهاز الخدمة السرية التعليق على الموضوع.

أضيف بتاريخ :2017/05/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد