محلية

القطيف: الموكب الموحد يستنكر أحكام الإعدام ويطالب بمحاكمات عادلة


استنكر الآلاف من أبناء القطيف، خلال مشاركتهم اليوم في "موكب الرسول الموحد" بمناسبة ذكرى وفاة رسول الله (ص)، أحكام الإعدام الصادرة بحق الشيخ النمر وسبعة آخرين، على خلفية حراكهم السلمي.

وأدان المشاركون" حكم الإعدام الصادر بحق سماحة الشيخ النمر، وبقية الشباب السلميين المطالبين بالحقوق"، كما طالبوا بمحاكمات عادلة وبالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم المعتقلين المنسيين، كما استنكروا اعتقال إسراء الغمام وزوجها.

 

وردد المشاركون في "موكب الرسول الموحد" شعارات عدة، كان أبرزها: " كلا كلا للإعدام، عن شيخنا الحر النمر في الحال عنه افرجوا، نطالب بالإفراج عن المساجين، شهيدنا ما مات نركع إلك هيهات، هيهات منا الذلة".

 

الموكب الذي انطلق من الشارع العام وسط القطيف، حضره صحفيون أجانب، وتقدمته يافطة كبيرة، كُتب عليها: "تضامنا مع المحكومين بالإعدام وعلى رأسهم آية الله الشيخ نمر باقر النمر، نطالب بالإفراج عنهم جميعا"، كما حمل المشاركون صور الشيخ النمر و رايات دينية.

 

يذكر بأن هذه الجمعة الثالثة على التوالي التي تشهد تضامنا واسعا مع سماحة الشيخ النمر وبقية المحكومين بالإعدام، وكانت سبقتها صلاة موحدة في العوامية، وصلاة موحدة في وسط القطيف.

&&vid&&

أضيف بتاريخ :2015/12/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد