من هنا وهناك

انهيار أسهم ’سناب تشات’ مع تراجع نمو عدد مستخدميه


فقدت أسهم موقع التواصل الاجتماعي "سناب تشات" نحو ربع قيمتها ليلة الأربعاء/الخميس بعدما أظهرت أرقام الشركة ربع السنوية تراجع العائدات وتباطؤ نمو قاعدة المستخدمين.

وفي أول إعلان للوائحها المالية بعد طرح أسهمها في البورصة في عملية طرح أولي بلغت قيمتها 24 مليار دولار في مارس الماضي، أظهرت النتائج خسائر بقيمة 2.21 مليار دولار في ربع العام.

لكن ما هوى بأسعار الأسهم بنسبة وصلت إلى 25 في المئة هو ما بدا من تراجع نمو قاعدة المستخدمين، التي كان يأمل المساهمون المشاركون في الطرح الأولي للشركة ان يتواصل ليحقق لهم أرباحا.

وتواجه شركة "سناب تشات" منافسة ضارية من فيسبوك، في ظل تنافس محموم بين مواقع التواصل الاجتماعي التي تقدر بعض تحليلات الأسواق أنها وصلت إلى قمة "فورتها" السوقية بالفعل.

ورغم أن الأسواق كانت تتوقع بعض التراجع في الوضع المالي للشركة نتيجة "تصحيح سوقي" بعد طرحها في البورصة، إلا أن النتائج المالية ربع السنوية جاءت أقل كثيرا من توقعات السوق.

وأظهرت الأرقام تراجعا مضطردا في نمو قاعدة المستخدمين من نسبة 63 في المئة في الربع الثالث من العام الماضي إلى 48 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي، ولم يزد النمو في الربع التالي الذي أعلنت نتائجه أمس عن 36 في المئة.

أضيف بتاريخ :2017/05/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد