إقليمية

إيران : بدء فعاليات المؤتمر السادس لمجمع أهل البيت "ع" في العاصمة طهران

 

 

انطلق في العاصمة الإيرانية "طهران" صباح أمس السبت ، المؤتمر العالمي السادس لمجمع أهل البيت عليهم السلام برعاية رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني وحضور أكثر من ۷۰۰ مفكر و شخصية إسلامية من ۱۳۰ بلدا ، لبحث و تدارس مشاكل الأمة الإسلامية في ظل الهجمة الاستكبارية للتقسيم العالم الإسلامي .

 وأكد الرئيس حسن روحاني خلال كلمته أن لا وجود لما يسمى هلالا شيعيا وإنما هناك قمر إسلامي ، داعياً إلى الاتحاد و رص الصفوف لمواجهة التحديات والمخاطر ، و ضرورة التصدي للوقوف بوجه الدين المنحرف.
 
و أضاف روحاني أن إيران الإسلامية تمثل اليوم نموذجا حيث ابتكرت أسلوبا جديدا للحوار ، موضحا بأن قوة إيران تكمن في منطقها ولغة الحوار التي تتبعها في سياستها ، مشيرا إلى أن الأسلحة الفتاكة المتطورة لم تتمكن من جلب الأمن والاستقرار لدول المجاورة لنا.

بدوره ، أكد الدكتور علي أكبر ولايتي مستشار قائد الثورة الإسلامية للشؤون الدولية ، أن بعض بلدان المنطقة ساعدت في تعقيد الوضع فيها ، بيد أن ظروف محور المقاومة تحسنت بعد الاتفاق الانووي الأخير بين إيران و الدول الست الكبرى ،مُضيفا بأن أعداء الإسلام يسعون إلى إثارة الأحداث التاريخية بهدف إثارة الفتن.

من جانبه قال نائب الرئيس العراقي نوري المالكي خلال كلمته أن المؤتمر ينعقد في ظل ظروف حساسة و دقيقة تشهدها المنطقة ، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تكاتف جميع الجهات من أجل النهوض بواقع الأمة الإسلامية .


وشدد نائب الأمين العام لحزب الله لبنان سماحة الشيخ نعيم قاسم على ضرورة التركيز على الوحدة بين السنة و الشيعة و إحياء قضية فلسطين ومواجهة الاتجاه التكفيري ، موضحا أن سوريا تجاوزت مسألة القضاء على نظامها وإن جميع المتآمرين ادركوا العجز عن تنفيذ مشروعهم .


يذكر بأن المؤتمر بدأ أعماله بكلمة الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام الشيخ محمد حسن أختري ، مؤكدا على الوحدة في العالم الإسلامي بين جميع الأطياف والتيارات ، يستمر المؤتمر أربعة أيام و سيبحث المشاركون فيه المشاكل والتحديات التي تواجه العالم الإسلامي بشكل عام ودول المنطقة بشكل خاص .

أضيف بتاريخ :2015/08/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد