خليجية

استشهاد 5 متظاهرين خلال اقتحام الامن البحريني بلدة #الدراز


استشهد خمسة متظاهرين من ضمن المعتصمين أمام منزل الشيخ عيسى قاسم بعد اقتحام السلطات البحرينية الثلاثاء 23 مايو لبلدة الدراز.

وكانت قوات النظام البحريني قد هاجمت المعتصمين في الدراز بالغازات السامة ورصاص الشوزن، كما نشرت ميليشيات مدنية مقنعة مدججة بالسلاح قرب منزل الشيخ عيسى قاسم،بالإضافة إلى اعتقالها عدد من المعتصمين قرب منزل الشيخ قاسم.

يواصل المواطنون التوجه نحو منطقة الدراز للدفاع عن "ساحة الفداء" والتي وتشهد اعتصاما منذ نحو عام ينفذه مواطنون بحرينيون لحماية المرجع الديني الشيخ عيسى قاسم الذي يقيم في منزله في البلدة التي تتحكم الشرطة بمداخلها.

وأطلقت جمعية الوفاق نداءً عاجلاً في وقت سابق الثلاثاء إلى كل العالم والمجتمع الدولي وكل المؤسسات والقوى والشخصيات لضرورة التحرك لوقف المجزرة التي تحصل في البحرين الآن، وأوضحت أن قوات النظام تقتحم بأعداد وعتاد كبير جداً منطقة الدراز وتستخدم كل الأسلحة المحرمة ضد المدنيين العزل وتمارس أبشع صور الإرهاب والقمع.
وقالت الجمعية: "أن هذه الدماء التي تنزف أمام مرأى العالم تحتاج إلى موقف عاجل وشجاع حتى لا يستمر هذا النزف ويتحمل العالم كل ما يجري وسيجري لهذا الشعب الاعزل جراء سياسة الإرهاب والبطش المستخدم".

من جانب آخر، أدانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الهجوم الدموي على منطقة الدراز من قبل قوات النظام البحريني، واعتبرته قمعا لحرية التعبير، وقالت: “مرة أخرى، يبدو أن مهندسي العنف المزعزع للاستقرار في البحرين هم حكومة آل خليفة، وتوقيت هذه العملية – بعد يومين من اجتماع الملك حمد بالرئيس ترامب – من الصعب أن يكون من قبيل المصادفة”.

أضيف بتاريخ :2017/05/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد