إقليمية

مصادر: #مصر تحجب 21 موقعًا إلكترونيًا من بينها موقع قناة #الجزيرة بعد #الإمارات و #المملكة و #البحرين

 

قالت الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة» المذاع على قناة «cbc»، إن مصر حجبت 21 موقعا إخباريا من بينها موقع قناة «الجزيرة» و«مصر العربية» و«الشرق» وذلك بسبب احتوائها على مواد «تحث على الإرهاب».

كما حجبت السلطات البحرينية مساء اليوم، موقع قناة «الجزيرة» بعد ساعات من حجبها في المملكة السعودية والإمارات على خلفية تصريحات لأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

 ودخلت قطر في حرب كلامية مع بعض حلفائها من دول الخليج يوم الأربعاء بعدما قالت إن متسللين نشروا تصريحات مفبركة منسوبة لأمير البلاد تنتقد السياسة الخارجية الأمريكية لكن وسائل إعلامها الرسمية نشرت التصريحات على أي حال.

وظهر الخلاف بين النظرتين القطرية والسعودية مع بداية الحرب على سورية حيث سعت الدوحة للاستفادة استراتجيا واقتصاديا وأيدلوجيا وسياسيا من الأزمة السورية بهدف اكتساب دور إقيلمي في المنطقة بدعمها بعض الجماعة المسلحة المقربة من جماعة الأخوان المسلمين، بينما دعمت الرياض جماعات مسلحة ذات توجه أيدلوجية وهابية.

واستخدمت قطر والمملكة السعودية والإمارات العربية المتحدة ثرواتها من النفط والغاز للتأثير في الأحداث في دول أخرى بالشرق الأوسط ويمكن أن تؤدي الخلافات بينها إلى تغيير التوازن السياسي في ليبيا ومصر وسوريا والعراق واليمن.

أضيف بتاريخ :2017/05/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد