خليجية

مسؤول قطري: فيديوهات الشريط الإخباري لتلفزيون #قطر مفبركة

 

رد عبدالرحمن بن حمد، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، على ما جرى تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي من فيديوهات تزعم أنها من التلفزيون القطري وعليها شريط إخباري فيه نص الكلمة المنسوبة للأمير تميم بن حمد، والتي أثارت الجدل رغم تأكيد الدوحة فبركتها.

وقام بن حمد بنشر الفيديو الأصلي نقلا عن التلفزيون القطري والفيديو الآخر المتداول عبر مواقع التواصل ليؤكد أن الخط المستخدم في شريط التسجيل مغاير لذلك المستخدم بشكل رسمي في التلفزيون القطري.

وقال في تغريدة: "هنا توضيح لفرق الخط المفبرك عن الخط ’الفونت‘ الرسمي لتلفزيون قطر"، متابعاً: "أصوات ومنابر الباطل لا تدل على الحق وأن كثرت..  الواضح أن بعض الوسائل الإعلامية متبنية فلسفة غوبلز وزير الدعاية النازي، أكذب أكذب حتى يصدقك الناس.. كما قال علي بن أبي طالب ’إنه لأمرٌ دُبر في ليل‘."

واستغرب الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام ما وصفه بـ"التزامن بين اختراق وكالة الأنباء القطرية ونشر الخبر من بعض الوسائل" متسائلا عن "التثبت والمهنية".

وكانت التصريحات المنسوبة للأمير تميم تتعلق بالعلاقات القطرية الخليجية بالأخص المملكة السعودية والإقليمية، وقد أكدت الدوحة إن الموقع الرسمي لوكالة أنبائها قد تعرض للاختراق، نافية التصريحات بشكل قاطع إلا أن الهجمة الإعلامية السعودية لازالت تواصل معركتها ضد دولة قطر.

أضيف بتاريخ :2017/05/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد