تطبيق صحيفة خبير

إقليمية

#أردوغان: #تركيا لن تتخلى عن #قطر

 

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة لرفع الحصار، الذي فرضته المملكة ودول أخرى على قطر، مؤكدًا أن بلاده لن تتخلى عن الدوحة.

و خلال مأدبة إفطار في إسطنبول أشار أردوغان إلى الدعوة التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، لتخفيف الحصار على قطر، موضحا: "أقول إنه يجب رفع الحصار تماما، يجب ألا يحدث هذا بين الأشقاء".

و توجه برجاء خاص للملك سلمان، قائلا: "أنتم أكبر من في الخليج والأقوى، عليكم أن تكونوا تاج الأخوة، وأن تجمعوهم على صعيد واحد، هذا ما ننتظره" منكم.

و أضاف الرئيس التركي أن "البعض منزعج من وقوفنا إلى جانب إخوتنا في قطر، إلا أننا مستمرون في تقديم جميع أنواع الدعم إليها"، معتبرا أن تصاعد التوتر في الأيام الأخيرة بين الدول في الخليج ألقى بظلاله على فرحة المسلمين بشهر رمضان.

و وجه حديثه لقادة دول الخليج متحدثا، أنه "لا يوجد غالب في حرب الأشقاء، والجهة المنتصرة في الحرب ستكون البؤر التي تتغذى على حالة عدم الاستقرار والتوتر".

من جهة أخرى قال أردوغان "نعلم جيدا الذين كانوا مسرورين في الخليج (دون تسمية جهة معينة) من محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، ونعرف جيدا ماذا فعل البعض ليلة محاولة الانقلاب".

أضيف بتاريخ :2017/06/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد