إقليمية

وزير الدفاع الأمريكي يبحث في العراق تصعيد الحرب على ’داعش’

بحث وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، تصعيد الحرب ضد تنظيم «داعش» وتعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التسليح والتدريب، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة.

وبحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي، أكد كارتر دعم بلاده الكامل لوحدة العراق والسيادة على أراضيه، وحرص أمريكا على تقديم كل الدعم للقوات العراقية في جميع المجالات، ومنها التدريب والتسليح.

 وكان كارتر وصل إلى بغداد، أمس الأربعاء وأجرى محادثات مع وزير الدفاع العراقي العبيدي، وكذلك مع قادة عسكريين أمريكيين تمحورت حول سبل تصعيد الحرب على تنظيم «داعش». وقال كارتر إنه سيتحدث إلى القادة «للاطلاع على آخر قراءة لهم للوضع على أرض المعركة لهزيمة «داعش»».

من جهة ثانية، تلقى العبادي، أمس، مكالمة هاتفية من نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن. وأوضح بيان للحكومة العراقية أنه «جرى خلال المكالمة التأكيد على سيادة العراق ووحدة أراضيه ومناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والانتصارات المتحققة على «داعش» والأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة».

على صعيد آخر، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العراقية نصير نوري محمد، أمس، عن تسلم الوزارة دفعة جديدة من الدبابات وناقلات الأشخاص المدرعة والأعتدة المختلفة ضمن العقود المبرمة مع جمهورية بلغاريا.

أضيف بتاريخ :2015/12/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد