بنر العيد

محلية

#العوامية: إصابة الناشط #محمد_النمر في رجله اليسرى بالرصاص


أصيب الناشط "محمد النمر" شقيق الشيخ الشهيد "نمر باقر النمر"، برصاص في رجله اليسرى، ببلدة العوامية بالقطيف.

وكتبت زوجة النمر "نصرة الأحمد"، على صفحة الفيسبوك، "أشكر كل من اتصل أو أرسل للسؤال و الاطمئنان عن زوجي العزيز محمد النمر ، الحمد لله هو بخير
‏وأسألكم الدعاء له بالحفظ والسلامة".
وأضافت الأحمد: الحمد لله حالته الصحية مستقرة (الإصابة في رجله اليسرى)، ويبلغكم جميعا السلام، ونسألكم الدعاء له بالشفاء العاجل.

وتحاصر السلطات السعودية بلدة العوامية منذ قرابة الشهر، بحجة تطوير الحي القديم "حي المسورة"، وتطلق السلطات السعودية الرصاص الحي على البيوت والممتلكات العامة، كما تستخدم أسلحة محرمة دوليا.

وكانت الأمم المتحدة طالبت السلطات السعودية بوقف عمليات الهدم والتجريف المزمعة في الحي فوراً وتعويض المتضررين عما لحق بهم دون أن تلقى آذانا صاغية.

وفي بيان مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الذي صدر في 24 مايو/أيار أشار إلى أن ما تقوم به السلطات يمثل انتهاكا لحقوق الإنسان وطالبتها بــ "الإيقاف الفوري لأعمال الهدم الجارية في حيّ المُسَوَّرة الواقع في بلدة العوامية، الذي تخطّى تاريخ تشييده الـ400 سنة".

وأضاف البيان: "يؤكد فريق خبراء الأمم المتّحدة أنه على الرغم من محاولاتنا المتعدّدة في التعبير عن قلقنا ومن سعينا الدائم للحصول على أيّ تفسير من الحكومة بشأن أعمال الهدم المخطط لها، يبدو أنّ الجرّافات وغيرها من آليّات الهدم بدأت في 10 أيّار/ مايو، وبمساندة قوى عسكرية مسلّحة، هدم المباني والمنازل في الحيّ التاريخيّ المسَوَّرة وفي أماكن أخرى من العوامية، مُوقِعةً جرحى وقتلى ومُكبِّدةً أماكن إقامة المدنيّين خسائر ماديّة".

أضيف بتاريخ :2017/06/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد