دولية

#ترامب يفتح الباب أمام زيادة القوات الأمريكية في #أفغانستان


كشف مسؤول أمريكي الثلاثاء 13 يونيو عن عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منح البنتاغون صلاحية تحديد عدد القوات الامريكية في أفغانستان، في خطوة قد تؤدي لنشر آلاف الجنود الإضافيين فيها.

وأوضح المسؤول الذي رفض ذكر اسمه، أن وزير الدفاع جيمس ماتيس باتت لديه صلاحية تحديد عدد الجنود الأمريكيين في أفغانستان، مشددا في الوقت نفسه على أن الوزير لم يتخذ حتى الآن أي قرار بشأن مستوى القوات الذي يبلغ حاليا نحو 8400 فرد.

وكان ماتيس حذر في شهر أبريل الكونغرس من أن القوات الأفغانية المدعومة من الولايات المتحدة لا تحقق الانتصار على حركة طالبان، حيث يعتقد أن طالبان "تكتسب قوة" في الوقت الراهن وهو أمر قال إنه ينوي معالجته.
وقال ماتيس في شهادة أمام لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ أمس الثلاثاء: ""نحن لا ننتصر في أفغانستان في الوقت الحالي. وسوف نصحح هذا في أقرب وقت ممكن".

ويقول مسؤولون أمريكيون حاليون وسابقون إن المناقشات تدور حول إرسال ما بين 3000 و5000 جندي إضافي، ومن المتوقع أن تضم هذه القوات مدربين لدعم القوات الأفغانية بالإضافة إلى أطقم جوية، حيث تشمل المشاورات إتاحة مزيد من السلطات للقوات على الأرض والقيام بإجراءات أنشط ضد مقاتلي طالبان.

أضيف بتاريخ :2017/06/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد