اقتصادية

#سعودي_أوجيه: نهاية الشهر آخر يوم عمل في الشركة

 

قالت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن حقوق جميع العاملين في شركة "سعودي أوجيه" محفوظة، وسيتم نقل 1200 موظف سعودي إلى شركات أخرى، وكذلك 6 آلاف عامل وافد، إذ أعلنت الشركة، في خطاب إلى الموظفين، أن يوم 31-7-2017 سيكون آخر يوم عمل فيها، متضمناً مدة الإخطار المنصوص عليها في نظام العمل.

وأوضح المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية "خالد أبا الخيل"، أن الوزارة تتابع مع الجهات الحكومية، ومع المنشأة نفسها منذ نشوء المشكلة، حل مشكلة العمالة في شركة "سعودي أوجيه"، مُضيفا: أن جميع حقوق العمالة التي تعمل لدى الشركة موثقة لدى الوزارة، وأنها كلفت محامين للترافع عن هؤلاء العمالة لدى الجهات القضائية في المملكة.

وأوضح، أن عدد العاملين في المنشأة يبلغ حالياً نحو 8000 آلاف عامل، منهم 1200 سعوديون، إذ يتم العمل على نقل نحو 600 سعودي للعمل في منشآت أخرى، والمتبقي من السعوديين وجه وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" الدكتور علي الغفيص، الصندوق بإيجاد فرص عمل مناسبة لهم، فيما يتم حالياً العمل على نقل خدمات 6000 عامل وافد إلى منشآت أخرى، بالتعاون مع الشركة.

وأشار المتحدث باسم الوزارة، إلى أن العمالة الوافدة التي تعمل في المنشأة، استقدمت للعمل وفق عقود موقتة، ومن رغب منهم في نقل خدماته إلى منشآت أخرى فإن ذلك متاح، والذين رغبوا منهم في مغادرة المملكة بعد انتهاء فترة عملهم وعلاقتهم التعاقدية مع المنشأة، تم تسهيل إجراءات المغادرة لهم، مع حفظ حقوقهم الكاملة، وذلك بالتنسيق مع سفارات بلدانهم.

يذكر أن الوزارة، منذ تعثر الشركة، عالجت مشكلات أكثر من 16 ألف عامل وافد، وغادر المملكة منهم 11500 عامل، ونقلت الوزارة إلى شركات أخرى نحو 3800 عامل وافد، وذلك بعد توثيق جميع الحقوق لهم، وتعين مكاتب المحاماة للمرافعة والمطالبة بحقوقهم.

أضيف بتاريخ :2017/06/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد