تطبيق صحيفة خبير

دولية

مقتل شخص واصابة ثمانية آخرين في عملية دهس أمام مسجد شمالي #لندن

 

أعلنت الشرطة البريطانية عن مقتل شخص وجرح 8 آخرين في حادثة دهس بشاحنة فان وقعت في فجر الإثنين 19 يونيو في منطقة  فينسبري بارك شمال لندن وذلك بعد خروجهم من المسجد، ونقل المصابون إلى 3 مستشفيات مختلفة.

وكانت الشاحنة قد صعدت الرصيف  وصدمت عددا من المارة بعد منتصف الليل بالقرب من مسجد فينسبري بارك في طريق سفن سيسترز، ويعتقد أن معظم الضحايا من المسلمين الذين كانوا يؤدون صلاة التراويح في المسجد، إلا أن الشرطة لم تؤكد ذلك بعد، وقد عملت الشرطة طوقا امنيا حول المنطقة التي وقع بها الحادث واعتقلت مشتبها به يبلغ 48 عاما، كان قد احُتجز من قبل سكان المنطقة قرب مسجد "فينسبري بارك" في طريق سيفن سيسترز، حيث وصل عناصر من شرطة مكافحة الارهاب للتحقيق في ملابساته.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن شهود عيا قولهم إن المنطقة كانت مزدحمة في هذا الوقت المتأخر بسبب انتهاء الصلاة وخروج المصلين، مضيفين بأن ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون الشاحنة، لكن اثنين منهما فرا قبل القبض عليهما، فيما أفادت امرأة من سكان المنطقة بأنها سمعت صراخا وأشخاصا يقولون إن شاحنة دهست المارة، مشيرة إلى أن شاحنة بيضاء تواجدت خارج مسجد فينسبري بارك ويبدو أنها صدمت الخارجين من المسجد عقب انتهاء الصلاة.

وأظهرت صور ومقاطع مصورة لموقع الحادث مشهدا يتسم بالفوضى في المنطقة التي امتلأت بأشخاص جاءوا لإسعاف المصابين ومتابعة ما يحدث.

من جانبه، أكد مجلس مسلمي بريطانيا إن الشاحنة دهست مصلين "عمدا"، وكتب الأمين العام للمجلس على صفحته على تويتر "ندعو لضحايا الحادث".
ووصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الحادث بأنه "مروع"، وقالت: "قلوبنا مع الذين أصيبوا في الحادث، وأقاربهم، والعاملين بخدمات الطوارئ في موقع الحادث".

أضيف بتاريخ :2017/06/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد