محلية

"#العمل" تعالج أوضاع العاملين لدى "#سعودي_أوجيه" بنقلهم لمنشآت أخرى


صرح خالد أبا الخيل متحدث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأحد 18 يونيو  بأن الوزارة تعمل حاليا على معالجة أوضاع العاملين بشركة "سعودي أوجيه" من خلال نقلهم للعمل في نفس المشاريع إلى منشآت أخرى.

وأوضح أبا الخيل أنه تم تشكيل فريق عمل من الوزارة وصندوق تنمية الموارد البشرية لإيجاد فرص عمل مباشرة للسعوديين، ممن تَرَكُوا العمل، وذلك بالاستعانة بصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" والبوابة الوطنية للعمل "طاقات"، بالإضافة إلى تسجيلهم في برنامج "ساند" المخصص للمتعطلين عن العمل لحين توفير فرص عمل مناسبة له.

وذكر متحدث وزارة العمل أن العمالة التي تعمل في مجال المقاولات إن جميع حقوق العمالة التي تعمل لدى الشركة موثقة لدى الوزارة، وأنها كلفت محامين للترافع عن هؤلاء العمالة لدى الجهات القضائية في المملكة، كونهم لم يتسلموا أجورهم منذ عدة أشهر.
وأشار أبا الخيل إلى أن العمالة الوافدة التي تعمل في المنشأة، استقدمت للعمل وفق عقود مؤقتة، ومن رغب منهم نقل خدماته إلى منشآت أخرى فإن ذلك متاح، ومن رغب منهم في مغادرة المملكة بعد انتهاء فترة عملهم وعلاقتهم التعاقدية مع المنشأة، فقد تم تسهيل إجراءات المغادرة لهم، مع حفظ حقوقهم الكاملة، وذلك بالتنسيق مع سفارات بلدانهم، كما يمكن للعمالة الوافدة تجديد إقاماتها واستخراج تأشيرات الخروج النهائي مجاناً وعلى حساب الدولة، على أن تتحمل الشركة لاحقاً دفع هذه المبالغ.

أضيف بتاريخ :2017/06/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد