إقليمية

المعارضة السورية تختتم اجتماعها في الرياض بتسمية الوفد التفاوضي

 

اختتمت المعارضة السورية اجتماعها في الرياض، اليوم الجمعة، بتسمية وفد للتفاوض, وتشكيل لجان تخصصية في موضوع القضايا القانونية والعلاقات الدولية والدعم.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده المنسق العام للهيئة رياض حجاب، قال: إن الهيئة العليا للمفاوضات تنطلق في عملها من مرجعية بيان الرياض الذي تضمن ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد يومي 9 و 10 ديسمبر الجاري، وهي محددات رئيسية لعمل الهيئة.

وأضاف أن المعارضة أعلنت تشكيل هياكلها التفاوضية واستعدادها للتعاون مع المجتمع الدولي لإنجاز مرحلة الحل السياسي، على أن لا يكون لرئيس السوري بشار الأسد أي دور فيها على الإطلاق، بحسب تعبيره.

 مؤكداً أن إجراءات لبناء الثقة سيعمل عليها تمهيداً للتفاوض وإيجاد تسوية سياسية في سوريا.

وذكر حجاب : “ناقشنا في اجتماع الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية، القضايا التنظيمية الخاصة لعمل الهيئة وأقرينا اللائحة الداخلية التي تنظم عملها وآليتها في المرحلة القادمة، وأجرينا تنظيم لعملية انتخاب منسق عام للهيئة، وتشكيل لجان تخصصية في موضوع القضايا القانونية والعلاقات الدولية والدعم والتفاوض, وكذلك لجان إعلامية ومالية وإدارية خاصة في العمل الداخلي للهيئة, وتم وضع إستراتيجية للتفاوض خلال المرحلة القادمة”.

أضيف بتاريخ :2015/12/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد