اقتصادية

ارتفاع طفيف لأسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

 

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب التعاملات الأمريكية الجمعة بارتفاع طفيف ، بعد أن كانت انخفضت إلى أقل مستوى لها منذ 6 أسابيع خلال الأيام الماضية، في ظل المؤشرات المتباينة بشأن مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية.

و قد ارتفع سعر المعدن الأصفر بمقدار 7 دولار أي بنسبة 6ر0% إلى 40ر1256 دولار للأونصة تسليم أغسطس المقبل.

و كان مجلس الاحتياط الاتحادي "البنك المركزي" الأمريكي ذكر الأسبوع الماضي أنه مازال يعتزم زيادة سعر الفائدة 4 مرات قبل نهاية 2018، و هو ما أدى إلى زيادة الإقبال على بيع الذهب. في الوقت نفسه فإن البيانات الاقتصادية التي نشرت مؤخرًا جاءت متباينة و هو ما دفع مسؤولين في المجلس إلى الحديث عن احتمال انتظار المزيد من التطورات الاقتصادية الإيجابية قبل التفكير في تحريك سعر الفائدة.

و قال جيمس بولارد، رئيس مجلس احتياط سانت لويس في مؤتمر لرابطة المصرفيين في ولاية ألينوي الأمريكية، إن بيانات التضخم الأخيرة أشارت إلى تراجع مفاجئ، و دعا إلى إعادة التفكير في حقيقة أن التضخم يتجه نحو المستوى المستهدف، مضيفا أن "مجلس الاحتياط يمكن أن ينتظر ليرى كيفية تطور الاقتصاد قبل اتخاذ أي تعديلات للسياسة النقدية".

و على صعيد الأنباء الاقتصادية، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم ارتفاع مبيعات المساكن الجديدة في الولايات المتحدة خلال مايو الماضي بنسبة 9ر2% إلى ما يعادل 610 آلاف مسكن مقابل 593 ألف وحدة خلال أبريل الماضي.

أضيف بتاريخ :2017/06/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد