إقليمية

غزة والضفة: شهيدان وعشرات الجرحى

 

استشهد شابان فلسطينيان، الجمعة "18 ديسمبر 2015م"، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، أحدهما في بلدة سلواد شمال شرق رام الله، والآخر في خانيونس في قطاع غزة، فيما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح خلال مواجهات مع الاحتلال في غزة والضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن محمد عبد الرحمن عياد (21 عاماً) استشهد برصاص الاحتلال خلال محاولته تنفيذ عملية دهس لمجموعة من جنود الاحتلال عند مدخل بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله، مشيرة إلى أن عياد كان يقود سيارته بالقرب من مدخل البلدة وزاد من سرعته فجأة محاولاً تنفيذ عملية دهس، ولكن الجنود انتبهوا ففروا من المكان، فاصطدمت مركبته في المكعبات الإسمنتية التي يختبئ خلفها الجنود، الذين أطلقوا النار نحو عياد وتركوه ينزف حتى الموت.

وفي قطاع غزة، أكد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة استشهاد محمود محمد الآغا (20 عاماً) برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت شرق خانيونس. وقال القدرة إن عدد الاصابات وصلت، الجمعة، إلى 40 منها 31 بالرصاص الحي، واصفاً باقي الإصابات بـ"الجروح المتوسطة" في الأقدام، لافتاً إلى إصابة 14 فلسطينياً بحالات اختناق تمت معالجتها ميدانياً.

من جهة أخرى، أصيب 25 فلسطينياً بالرصاص، الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب مسيرة نظمت للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء في قرية بيت فوريك شرق نابلس في الضفة الغربية.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات الاختناق نتيجة تنشقهم الغاز المسيل للدموع أطلقتها صوبهم قوات الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرة بلعين الأسبوعية.

أضيف بتاريخ :2015/12/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد