دولية

منظمات حقوقية تدين المطالبة بإغلاق ’’ #الجزيرة’’

 

اعتبرت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الدولية، مطالبة دول المقاطعة والحصار لقطر، بإغلاق فضائية الجزيرة ليس عقابا لقطر، بل هو عقاب لملايين العرب في المنطقة.

وقالت مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة "سارة ليا ويتس"، إن المطالبة بإغلاق الجزيرة ما هي إلا "محاولة لتوسيع الرقابة الجبانة التي تفرضها السعودية والإمارات على مواطنيهما"، مضيفة:"لكن مصيرها الفشل".

فيما رأت مؤسسة عدالة لحقوق الإنسان، إن مطالبة بعض الدول بغلق شبكة الجزيرة الإعلامية اعتداء على حرية التعبير، التي نص عليها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان في المادة (19) منه، لافتة إلى أن حرية التعبير "إحدى ركائز بناء المجتمع الديمقراطي السليم التي تساهم في تحقيق النمو الاجتماعي والاقتصاديي".

كما قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان، إن المطالبة بإغلاق قناة الجزيرة وكافة القنوات التابعة لها، "اعتداء على كافة المواثيق الدولية التي تحمي الحق في نشر المعلومات وتلقيها".

وذكرت أن ذلك كشفت عن عورة أنظمة دكتاتورية في الشرق الأوسط، ومنها دول الحصار، و"ألحقت بهم العار، لما ألحقوه بشعوبهم وشعوب المنطقة من أضرار جسيمة نالت من حق الإنسان في حياته وسلامته الجسدية والنفسية".

أضيف بتاريخ :2017/06/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد