من هنا وهناك

جمعية خيرية للمراحيض تغير اسم قرية هندية إلى #ترامب


غيرت جماعة خيرية للمراحيض اسم قرية هندية لتطلق عليها اسم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، في إطار حملة دعائية لجمع المال والدعم لتحسين الصرف الصحي.

ووضعت جماعة "سولابه انترناشيونال"، التي تقول: إنها "بنت 1.5 مليون مرحاض في شتى أنحاء الهند لافتات (قرية ترامب)، في أرجاء البلدة الواقعة في ولاية هاريانا شمال الهند وتحمل كل منها صورة للرئيس مبتسما".

وقالت الجماعة: "لا البيت الأبيض ولا الإمبراطورية التجارية لعائلة ترامب أعطت إذنا لتغيير اسم القرية، التي ما زالت تعرف محليا بشكل أكبر باسم (مارورا)".

وأكد بيندشوار باثاك مؤسس الجماعة أنه يأمل بأن تحصل هذه اللفتة على دعاية كافية وحسن نوايا لزيادة الوعي على الأقل بمشكلة اجتماعية كبيرة، مضيفا أن مثل هذه الخطوة قد تحفز الأثرياء والشركات ومانحين آخرين على التقدم والتبرع بالمال.

وقال: "فور بناء البنية الأساسية هنا ستزداد شعبية هذه القرية وستصبح عاملا محفزا". والتغيير رمزي تماما، حيث أن اسم القرية سيظل كما هو على الخرائط والعلامات، ولكن سكان القرية أعربوا عن استعدادهم لقبول الاسم الجديد وأي أشياء طيبة يجلبها معه هذا الاسم.

وقال وجيه القرية "شوكت علي": إنه "ممتن لعمل المؤسسة الخيرية"، وأضاف "يجري بناء مرحاض ويجري بناء طريق وسيتم بناء مجلس للمدينة في القرية ذاتها".

وتم تنظيم هذا الحدث في الوقت الذي يستعد فيه رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، للتوجه الأسبوع الجاري لعقد أول اجتماع مع دونالد ترامب في واشنطن.

ولا يتوافر صرف صحي إلا لأقل من ثلث سكان الهند البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة.

وتقدر الأمم المتحدة أن نصف السكان يقضون حاجتهم في العراء، مما يعرضهم لخطر الإصابة بالكوليرا والإسهال والزحار أو الدوسنتاريا والالتهاب الكبدي أو التيفوئيد.

أضيف بتاريخ :2017/06/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد