خليجية

وزير خارجية #البحرين: إحضار الجيوش الأجنبية "تصعيد عسكري" تتحمله #قطر


قال وزير خارجية البحرين "خالد بن أحمد"، أن انفراد قطر بالتحالف مع دول خارج النظام الإقليمي، يضرب أساسات الالتزام مع دول مجلس التعاون الخليجي، معتبرا أن "إحضار الجيوش الأجنبية هو التصعيد العسكري الذي تتحمله قطر".

وفي سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال وزير الخارجية البحريني: "تخطئ بعض القوى الإقليمية إن ظنت بأن تدخلها سيحل المسألة، فمن مصلحة تلك القوى أن تحترم النظام الإقليمي القائم والكفيل بحل أي مسألة طارئة".

مُضيفا: "هناك تضارب في سياسة قطر، فأما الالتزام بالنظام الإقليمي ومعاهداته الدفاعية المشتركة والثنائية مع الحليف الدولي الكبير أو التدخل الإقليمي".
 وتابع: إن "الانفراد بالتحالف مع دول خارج النظام الإقليمي وأحزاب ارهابية كالإخوان المسلمون وغيرهم تضرب في أساسات الالتزام مع الأشقاء في مجلس التعاون".

وقال أن "أساس الخلاف مع قطر هو سياسي وأمني ولم يكن عسكريا قط"، و إن "إحضار الجيوش الأجنبية وآلياتها المدرعة هو التصعيد العسكري الذي تتحمله قطر"، على حد تعبيره.

وتضم "قائمة المطالب"، التي أرسلتها المملكة السعودية والإمارات والبحرين ومصر إلى قطر، المطالبة بـ"طرد عناصر الحرس الثوري الإيراني من قطر وقطع أي تعاون عسكري مشترك مع إيران"، وأن تقوم قطر "على الفور بإغلاق القاعدة العسكرية التركية التي يجري بناؤها حالياً، ووقف أي تعاون عسكري مع تركيا داخل الأراضي القطرية".

أضيف بتاريخ :2017/06/26

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد