اقتصادية

#النفط يغلق مرتفعا لكن تنامي المعروض الأمريكي يقيد مكاسب السوق


أغلقت أسواق النفط يوم الاثنين 26 يونيو بارتفاع بلغ 0.8 بالمئة بعد هبوط الأسعار الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوياتها في سبعة أشهر لكن زيادة في الإمدادات في الولايات المتحدة ودول أخرى قيدت المكاسب

.وبلغت عقود برنت الخام 45.83 دولار للبرميل بمعدل 29 سنتا أو 0.6 بالمئة، فيما يتجه خام القياس العالمي لإنهاء النصف الأول العام على خسائر بحوالي 20 بالمئة، بينما ارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 37 سنتا أو 0.8 بالمئة لتغلق عند 43.38 دولار للبرميل.
وذكر محللون في بنك أوف أمريكا ميريل لينش إن الطلب لا ينمو بسرعة تكفي لإستيعاب الفائض في الانتاج في منتجين رئيسيين مثل الولايات المتحدة وإيران ونيجيريا وليبيا.

من جهة أخرى، ارتفع انتاج النفط الصخري الأمريكي حوالي 10 بالمئة منذ العام الماضي مع ارتفاع عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أعوام.
وقالت جين مكجيليان مديرة أبحاث السوق في تراديشن إنريجي في ستامفورد بولاية كونيتكيت: "الانتاج الأمريكي قد يقفز إلى 10 وربما 10.5 مليون برميل يوميا بحلول نهاية العام وعندما تضيف انتاج ليبيا ونيجيريا وبحر الشمال فان ذلك سيلغي تأثير التخفيضات التي تقودها السعودية".

أضيف بتاريخ :2017/06/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد