محلية

هاشتاغ ’’ #سعوديون_ضد_التطبيع’’ يصل ترند في #المملكة

 

تصدر هاشتاغ ’’ #سعوديون_ضد_التطبيع’’ قائمة الأعلى تداولا، عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، ليصل بذلك ترند في المملكة في وقت سابق من مساء الثلاثاء فيما احتل بعد ذلك المرتبة الثالثة حيث جاء ردا على الهاشتاغ سابق قد أطلقته حسابات يعتقد أنها تتبع للجهات الرسمية تدعو فيه نحو التطبيع مع الاحتلال وهو ’’#سعوديين_مع_التطبيع’’ في ظل التحركات العديدة في هذا الاتجاه.

وشهدت التدوينات استنكارا واسعا بشأن الدعوة لتطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي بمختلف المنشورات من صور وفيديوهات ومنشورات متعددة تصب في رفضها التطبيع منها نشر لفتاوى لعلماء السلطة الوهابية التي تبيح التطبيع مع الاحتلال فيما نشر مغردون آخرين خطوات سعوديين للتطبيع بينهم عبدالحميد حكيم الذي طبع علاقته مع الاحتلال بمشاركته في القناة الإسرائيلية من جدة عبر سكايب.

وكتب حساب ’’العتيبي’’ تغريدة موجه إلى وزير الخارجية السعودي قائلا: ’’نقولها وبكل صراحة ورداً على  وزير خارجيتنا عادل الجبير نحن #سعوديون_ضد_التطبيع و  #حماس_منا_ونحن_منها حماس مقاومة وليست منظمة إرهابيه أفهموها’’.

وقال المغرد ’’إبراهيم بن سلمان’’: ’’ #سعوديون_ضد_التطبيع يقول الله في محكم تنزيله "ومن يتولهم منكم فإنه منهم" الاعتراف بهم أو إقامة علاقات معهم هو انضمام للإرهاب الصهيوني ضد الإسلام’’.

حساب باسم ’’رضوان الأخرس’’ شدد بقوله: ’’ قضية فلسطين من صلب عقيدة المسلم وإن نجح المتصهينون في تزوير بعض الوقائع فلن يفلحوا بتزييف العقيدة التي تكفل الله بحفظها’’.

وقال المغرد ’’معالي الربراري‏’’: "هم يقولون #سعوديين_مع_التطبيع ونحن نقول #سعوديون_ضد_التطبيع .. فهذه دعوة عامة للمشاركة بهذا الوسم ودحر التصهين والمتصهينين"’

وكتب حساب باسم ’’ظـي عبدالعزيـز‏’’: ’’ حزينة على الأجيال التي لم تعرف أحمد ياسين ولا مقتل محمد الدرة ، لم تنشد عن فلسطين والأقصىٰ التي لا تمقت إسرائيل كما يجب’’.

وأكد المغرد ’’ Alhanoof Moham'ed‏ ’’ : ’’ مهما تغيرت المناهج وغيرت الحقائق والتاريخ وتبدلت السياسيات مادام ربي تعهد القرآن بالحفظ لن يستطيعون تغيير أعداء ديننا’’.

ولفت ’’ تركي بيك’’ إلى أنه ’’ لا أحد ضد الظلم والتهجير والقتل الا ويكره إسرائيل هذه هي الفطرة السلمية *تنوية جميع الصفات السابقة فعلاً تمارسها إسرائيل ’’

واستنكر حساب باسم ’’وادي الرمة‏’’ قائلاً: ’’ #سعوديون_ضد_التطبيع من يرد التطبيع و يرغب به الله لا يرده...... بس تكلم باسمك وعن نفسك. لا تقرر باسم ملايين السعوديين’’.

أضيف بتاريخ :2017/06/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد