محلية

أمطار “ديمية” المتوقعة قد تعطل الإمتحانات في المملكة

 

للمرة الثانية خلال ثلاثة أسابيع، تواجه السعودية وأجزاء من دول الخليج العربية على موعد مع حالة مطرية جديدة، تبدأ الثلاثاء المقبل وتستمر أربعة أيام، بحسب الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وأعلنت الأرصاد أن السماء ستكون غائمة جزئياً في اليومين المقبلين، قبل أن تتشكل السحب الرعدية الممطرة على مناطق عسير وجازان، لتشمل الأجزاء الساحلية وتمتد إلى الباحة، كما يتوقع تكوُّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية وأجزاء من شمال وشرق السعودية.

مما أثار تحذير الأرصاد قلق وزارة التعليم، وخاصة أنها ستتزامن مع بدء موسم اختبارات الفصل الدراسي الأول، ما يتعذّر معه تعليق الدراسة لأي سبب كان.

وكان وزير التعليم الجديد أحمد العيسى، قد انتقد قبل توليه الوزارة تعليق الدراسة عند هطول المطر. وأكد مصدر في وزارة التعليم، طلب عدم ذكر اسمه، أن هناك تواصلاً مباشراً بين الوزارة والأرصاد لتقييم الوضع، ومعرفة مدى خطورة الأمطار المقبلة.

بدوره، قال الخبير المناخي عبد العزيز الشمري، أن لجنة تسمية الحالات المناخية المميّزة في السعودية قررت تسميه الحالة المناخية الجديدة (ديمية)، بعد أن أطلقت اسم (سابغة) على الحالة المطرية السابقة، مؤكداً أن الحالة المطرية الجديدة ستكون أشد غزارة من سابقتها.

وحذر الشمري من اجتياز الأودية في المناطق المنخفضة، ‏وخاصة في المناطق الغربية والوسطى من السعودية.
كما ستتسبب الحالة المطرية الجديدة في هبوط درجة الحرارة في معظم مناطق السعودية لما دون الصفر مئوية، فيما تراوح في دول الخليج بين الخمس درجات والصفر المئوي.

أضيف بتاريخ :2015/12/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد