تطبيق صحيفة خبير

ثقافية

"معرض #فلسطين" ينطلق في #لندن رغم ضغوط اللوبي الإسرائيلي لمنعه

 

انطلقت السبت 8 يوليو فعاليات "معرض فلسطين" في العاصمة البريطانية لندن وسط حضور حاشد من البريطانيين والمهتمين بالقيضة الفلسطينية حيث يقام في قاعة "الملكة إليزابيث الثانية" المقابلة لساعة "بيغ بن" الشهيرة، وسط لندن.

ويتضمن المعرض العديد من الفعاليات التي تؤكد على محورية القضية الفلسطينية، كمعرض للصور التي تحكي مختلف جوانب حياة الفلسطينيين، فضلًا عن ندوات فكرية وسياسية وتاريخية وثقافية وفنية، بالرغم من ضغوط مارستها اللوبيات الإسرائيلية في بريطانيا لمنعه.

ونقل موقع "عربي21" عن إسماعيل باتيل، رئيس مجلس إدارة "أصدقاء الأقصى" قوله: "المشاركين في اليوم الأول تجاوزوا سبعة آلاف و500 شخص، فيما يتوقع أن يزيد عدد الحضور في اليوم التالي للفعالية، حيث أن أيام، الأحد، عادة ما تستقطب أعدادا أكبر من المشاركين".

وأشار باتيل إلى أن الوزراء البريطانيين، سعوا لإفشال انعقاد المعرض، بضغوط من اللوبي الإسرائيلي"، مضيفا أن "التدخل الإسرائيلي، كان على مستوى رئاسة الوزراء، إذ طلبوا من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إيقاف المعرض".

وأكد موقع "عربي 21" أن مؤيدين للاحتلال الإسرائيلي احتشدوا أمام مقر الانعقاد احتجاجا عليه، إلا أنهم لم يتمكنوا من التشويش على المناسبة.

أضيف بتاريخ :2017/07/09

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد