تطبيق صحيفة خبير

خليجية

#لودريان يصل #أبوظبي ويبحث #الأزمة_الخليجية مع محمد بن زايد

 

وصل وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الأحد، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لبحث آخر مستجدات الأزمة الخليجية وسبل تجاوزها.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فقد أجرى  لودريان محادثات مع ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، محمد بن زايد آل نهيان، بحثا خلالها "تعزيز علاقات الصداقة والتعاون" بين البلدين بالإضافة إلى "عدد من القضايا الإقليمية والدولية".

ويقوم وزير الخارجية الفرنسي بجولة في منطقة الخليج شملت كلا من قطر والمملكة السعودية والكويت، في إطار الجهود الرامية للإسهام في تسوية الأزمة الخليجية.

وفي وقت سابق من اليوم، أجرى لودريان محادثات مع نظيره الكويتي، صباح الخالد الصباح، بحثا خلالها، حسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، "أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في كافة المجالات ومختلف الأصعدة كما تم استعراض مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

ووصل الوزير الفرنسي إلى الكويت قادما من مدينة جدة السعودية، التي أجرى فيها محادثات على انفراد، مع كل من ولي العهد محمد بن سلمان آل سعود، ووزير الخارجية عادل الجبير

وصرح الوزير الفرنسي، خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره السعودي، أمس السبت، بأن بلاده تسعى لـ"تخفيف التوتر في منطقة الخليج، وتدعو للتشاور والحوار".

وقبل ذلك، اجتمع لو دريان مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وأعلن الوزير الفرنسي من الدوحة، أن "قطر مستعدة للحوار، شرط عدم المساس بسيادتها الوطنية".

أضيف بتاريخ :2017/07/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد