اقتصادية

الذهب يقفز لأعلى مستوى له في خمسة أسابيع على وقع تهاوي النفط

 

سجلت أسعار الذهب للبيع الفوري أعلى مستوياتها لأكثر من شهر أثناء التعاملات الآسيوية ،اليوم الجمعة بعد أن أذكت بيانات أظهرت نموا ضعيفا لنشاط المصانع في الصين مخاوف من أن ثاني أكبر أقتصاد في العالم ربما يتباطأ بشكل حاد وهو ما أثار طلبا على المعدن النفيس كأداة استثمارية آمنة

واظهر مسح نشر يوم الجمعة أن نشاط قطاع التصنيع في الصين انكمش في أغسطس ،بأسرع وتيرة في حوالي تسعة أعوام ونصف متضررا من تراجع في الطلب المحلي والخارجي، وهبطت الأسهم الآسيوية حاذية حذو وول ستريت مع تزايد المخاوف من تباطؤ عالمي تقوده الصين.

وقال متعاملون أن المعدن الأصفر مازال يلقى دعما من تزايد التوقعات بأن زيادة في أسعار الفائدة الأمريكية ستتأجل إلى ديسمبر كانون الأول .

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.85 بالمئة الي 1163.00 دولارا للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0245 بتوقيت جرينتش وهو أعلى مستوى له منذ الثالث عشر من يوليو تموز.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية ، 85ر0 بالمئة ليصل إلى 00ر1163 دولاراً للأوقية (الأونصة) ، وهو أعلى مستوى له منذ الثالث عشر من يوليو.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم "ديسمبر" ، 88ر0 بالمئة ليصل إلى 30ر1163 دولار للأوقية ، وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف يوليو.

أضيف بتاريخ :2015/08/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد