خليجية

انتهاء نقل القوات إلى القاعدة التركية في #قطر

 

انتهت عملية نقل المجموعة السادسة والأخيرة من العسكريين الأتراك إلى قاعدة في قطر. حسبما أفادت وكالة الأناضول اليوم نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع القطرية.

وقال مصدر في الوزارة إن الدوحة وأنقرة تتعاونان بشكل مكثف وفعال في مجال الدفاع وفي إطار تعزيز التصدي للتطرف والإرهاب وحماية الاستقرار والأمن في المنطقة.

وتهدف الاتفاقية الخاصة بنشر مجموعة عسكرية تركية في قطر لتدريب الجيش القطري، وباتت سارية المفعول في يونيو 2015، وبدأ العمل في تنفيذها في أكتوبر 2015.

وتقول الأركان العامة التركية إنه تم في أبريل 2016 التوقيع على اتفاق لبدء العمل في نشر قوات تركية في أراضي قطر ونوّهت بأن البرلمان التركي صادق عليها في 7 يونيو 2017.

وأعلن السفير التركي في قطر أحمد ديميروك أنه تم نشر حوالي 3 آلاف عسكري تركي من القوات البرية والبحرية والجوية في القاعدة وكذلك عناصر من القوات الخاصة وبعض المدربين والمستشارين.
وجدير بالذكر أن الأزمة الخليجية القطرية اندلعت في بداية يونيو الماضي بعد ما اتهمت 4 دول عربية ( السعودية ومصر والإمارات والبحرين) الدوحة بدعم "الإرهاب".

فيما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن رفض بلاده عزل وحصار قطر وأعلن عن دعمه لها بما في ذلك إرسال قوة عسكرية إلى هناك.

أضيف بتاريخ :2017/07/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد