دولية

#تيلرسون :لا نية لدي لترك منصبي

 

صرح ريكس تيليرسون وزير خارجية الولايات المتحدة الأربعاء 26 يوليو بأنه لا يرغب بمغادرة منصبه وسيبقى على رأس عمله ما دام الرئيس دونالد ترامب يوكل له هذه المهمة.
وكانت قناة "سي إن إن" الأمريكية نشرت الاثنين الماضي تسريبات استنادا لمصادر مقربة من وزير الخارجية الأمريكي تفيد بأنه ينوي ترك منصبه في نهاية العام أو قبل ذلك بسبب خيبة أمله من العمل مع إدارة ترامب، حيث ترى أن لدى تيلرسون خلافات حادة في وجهات النظر مع الرئيس ترامب بسبب كيفية بناء العلاقات مع إيران وسياسة الكادر الوظيفي داخل الوزارة.
وأفادت القناة بأن أصدقاء تيلرسون والمقربين منه أكدوا لها أن هناك خلافات عميقة في العمل وعلى الرغم من ذلك قرر تيلرسون عدم تقديم استقالته حتى نهاية العام الجاري.
وترددت إشاعات في وسائل الأعلام حول خلافات بين وزير الخارجية والبيت الأبيض قبل إعلان ذلك من قبل قناة CNN، فقد أفادت صحيفة "بوليتيكو" في يونيو الماضي بأن تيلرسون اختلف في عدة اجتماعات في البيت الأبيض مع موظفي الإدارة الأمريكية وحصلت مشادات كلامية بينهم بسبب التدخل المستمر بمسألة تعيين مستشاريه ونوابه.

وأكدت الصحيفة استنادا لمصادرها في البيت الأبيض أن ترامب وعد تيلرسون بعدم التدخل مستقبلا إلا أن البيت الأبيض لا يزال يعطل معظم مرشحي وزير الخارجية لشغل مناصب في وزارته.

أضيف بتاريخ :2017/07/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد