اقتصادية

#الخدمة_المدنية: أربع فترات متبقية من تحوير الوظائف للعام المالي الحالي

 

أنهت وزارة الخدمة المدنية ست فترات مع صدور قراراتها، ضمن خطة التحوير للوظائف الحكومية، التي سبق أن أعلنتها الوزارة وعممتها على الجهات الحكومية للعام المالي 1438/1439، فيما تتبقى أربع فترات حددت ضمن الخطة بالفترات "السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة"، وفقا لـ "واس".

وتأتي عملية تحوير الوظائف انطلاقًا من المادة "12" من المرسوم الملكي الكريم رقم (م/29) وتاريخ 23-03-1438هـ، الصادر بالمصادقة على الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1438- 1439هـ والتي تنص على أن "تعتمد التشكيلات الإدارية لكل جهة حسبما صدرت بها الميزانية العامة، ولا يجوز تعديلها إلا بقرار من مجلس الوزراء".

 إضافة إلى المادة "14" للفقرة الرابعة والتي تنص على "أنه يجوز بقرار من وزير الخدمة المدنية تحوير مسميات الوظائف وفقاً لمقتضيات قواعد تصنيف الوظائف وتخفيض المراتب، وذلك بناء على توصية من لجنة مكونة من مندوبين من وزارة الخدمة المدنية والجهات ذات العلاقة".

ويقصد "تحوير الوظائف" تغيير مسمى وظيفة معتمدة بميزانية أحد أجهزة الدولة إلى مسمى أخر استجابة لمتطلبات قواعد التصنيف، أو حاجة التنظيم، أو كليهما معاً، على ألا يترتب على هذا التحوير رفع لمستوى الوظيفة "المرتبة" أو تغيير في الهيكل التنظيمي القائم.

أضيف بتاريخ :2017/07/28

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد