تطبيق صحيفة خبير

اقتصادية

"#المالية" تعلن تقرير الربع الثاني لأداء الميزانية غدا الأحد

 

قالت وزارة المالية أنها ستصدر تقريرها حول أداء الميزانية العامة للدولة بنهاية الربع الثاني 2017، غدا الأحد متضمناً الإيرادات والمصروفات والعجز والدين العام.

وأوضحت الوزارة أنها ستعقد الإعلان عن ميزانية الدولة للربع الثاني في قاعة المؤتمرات الصحفية في وزارة المالية عند الساعة الواحدة ظهرا، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التزام المملكة بالشفافية والإفصاح المالي، وتحسين تقارير أداء الميزانية في وقت تُواصل فيه العمل على تطبيق مبادرات برنامج التحول الوطني ضمن رؤية المملكة الطموحة 2030.

وكان تقرير الربع الأول لأداء الميزانية العامة للدولة بنهاية الربع الأول 2017 سجل عجز في ميزانية الربع الأول 2017 قدره 26 مليار ريال، حيث بلغت الإيرادات 144 مليار ريال والمصروفات 170 مليار ريال، وقالت الوزارة إن العجز انخفض خلال الربع الأول 2017 بـ 71 % مقارنة بعجز الفترة المماثلة من العام السابق، مبينة أنه تم تمويله من الحساب الجاري.

يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي تعلن فيها المملكة عن أرقام الميزانية ربعياً، بعد أن كانت تعلن عن ميزانيتها سنويا خلال الأعوام الماضية، وأعلنت قبل أشهر أداء الميزانية للربع الأول للمرة الأولى.

أضيف بتاريخ :2017/08/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد