اقتصادية

شركة ’سالك’ السعودية تستحوذ على ٢٠٪ من شركة برازيلية

 

وقعت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج  الحيواني "سالك" يوم الأربعاء،  اتفاقية للاستحواذ على 19.95% من أسهم شركة "منيرفا" البرازيلية.
 
و نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" بلغت قيمة الصفقة حوالي 750 مليون ريال برازيلي (707 ملايين ريال سعودي)، وسيكون الاستحواذ عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية تقوم سالك بالاكتتاب بها.

وقال المهندس عبدالله الدبيخي، الرئيس التنفيذي لـ"سالك" إنه سيتم استكمال إجراءات عملية الاستحواذ خلال الربع الأول للعام المالي 2016م.
 
وحسب البيانات المتوفرة في "أرقام" تقدم شركة "منيرفا" البرازيلية منتجات تتوافق مع المعايير الإسلامية للحوم (الحلال)، وهي شركة مدرجة في سوق المال البرازيلي، وتتجاوز مبيعاتها السنوية سبعة مليارات ريال برازيلي وتقوم بتصدير منتجاتها لأكثر من 100 دولة في أنحاء العالم.
 
وكان مجلس الوزراء قد وافق في عام 2009 على تأسيس الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني برأسمال قدره ثلاثة مليارات ريال، وبدأت شركة سالك أعمالها في عام 2012، للاستثمار في مجالات الزراعة والمنتجات الحيوانية والمشروعات المرتبطة بها في جميع أنحاء العالم.


وقفز سهم "منيرفا"  8.55 بالمئة في بورصة ساو باولو يوم الأربعاء، وقالت منيرفا التي تسيطر عليها عائلة "فيليلا دي كويروز" البرازيلية من خلال اتفاق مساهمين مع بي.آر.إف البرازيلية أكبر مصدر للدواجن في العالم، إن الصفقة ستساعدها في خفض الدين وتوسيع أسواقها.

ويأتي شراء سالك للحصة تزامنا مع هبوط أسعار المنتجات الزراعية وأسهم الشركات المنتجة لها في نهاية عقد من الزمن انتعشت فيه السلع الأولية بدعم من الصين.

واستهدفت الشركة السعودية استثمارات في قطاع اللحوم وثمانية محاصيل أساسية منها القمح والشعير والذرة والصويا.

أضيف بتاريخ :2015/12/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد