تطبيق صحيفة خبير

دولية

صحيفة بريطانية: #الإمارات تمويل مركزاً يرأسه وسيط #واشنطن لحل الأزمة الخليجية

 

كشف موقع "ميدل إيست موينتور" البريطاني، تفاصيل تمويل دولة الإمارات العربية المتحدة، لمركز يرأسه وسيط واشنطن لحل الأزمة الخليجية التي دخلت شهرها الثالث دون نتائج تذكر.

وحسب الموقع البريطاني، فإن الجنرال المتقاعد، أنتوني زيني، الذي كلَّفته الولايات المتحدة بالذهاب للخليج في محاولة لحل أزمة قطر، حصل على 20 مليون دولار بشكل سري من الإمارات على شكل تبرعات، مؤكدة أن، زيني، يعمل رئيساً شرفياً لمعهد الشرق الأوسط للأبحاث في واشنطن.

موقع "ذي إنترسبت" الأمريكي، كان هو أول من كشف عن التبرع الإماراتي، إثر اكتشاف مراسلات دبلوماسية سرية ورسائل إلكترونية نــُـشرت بعد اختراق حساب السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة.

الجدير بالذكر أن كل من المبعوثين زيني، ولينديركينغ، وصلا إلى الكويت يوم الإثنين، 7 أغسطس/آب، لبدء جولة دبلوماسية كجزءٍ من الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة لإيجاد مخرجٍ من المأزق الواقعة فيه دول الخليج، وكان الوفد الأمريكي، والذي ينوي زيارة كل الأطراف الرئيسية بالأزمة، في أبوظبي الخميس، 10 أغسطس/آب، حيث استقبلهم ولي العهد، الشيخ محمد بن زايد. وستكون العاصمة المصرية، القاهرة، آخر محطات هذه الجولة.

أضيف بتاريخ :2017/08/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد