تطبيق صحيفة خبير

خليجية

تحطم مقاتلة أمريكية بمطار #البحرين الدولي.. والسلطات تغلق المدرج

 

أغلقت السلطات البحرينية السبت مدرج مطار البحرين بسبب نزول طائرة عسكرية أمريكية وارتطامها بمدرج المطار.

وتعرضت الطائرة لإضرار مادية جراء الحادثة، التي عملت الفرق المعنية على متابعتها وإصلاح الأضرار لرفعها من أرض المدرج بغية إعادة فتحه أمام الطائرات الأخرى.

وقالت السلطات البحرينية إن “حركة الطائرات القادمة والمغادرة عادت لطبيعتها في مطار البحرين الدولي بعد اتخاذ إجراءات السلامة اللازمة وذلك عقب تعرض إحدى الطائرات العسكرية الأمريكية إلى حادث بسيط لم يسفر عن أي خسائر بشرية”.

وأشارت السلطات إلى أنه “تم التعامل مع الحادث حسب خطط الطوارئ المعمول بها في مطار البحرين الدولي”.

وتداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي ’’تويتر’’ مقطع فيديو قصيرا قالوا إنه لحادث الطائرة الأمريكية من طراز F18.

وأوضح بيل أوربان، المتحدث باسم الأسطول الأمريكي في الخليج، أن المقاتلة أف 18 أقلعت من حاملة الطائرات الأمريكية نيميتز، مضيفا أنه أثناء الطيران، عانت الطائرة من عطل في المحرك، مما اضطر الطيار إلى تحويل المسار.
وقال أوربان إن الطيار حاول في البداية الهبوط في قاعدة الشيخ عيسى الجوية في البحرين، لكنه اضطر بدلا من ذلك إلى الهبوط في مطار البحرين الدولي.

وكانت قوات مشاة البحرية الأمريكية أمرت أسراب طائراتها،يوم أمس الجمعة، بتعليق عمليات الطيران لمدة 24 ساعة خلال الأسبوعين المقبلين لمراجعة الإجراءات بعد تحطم طائرتين مما أسفر عن سقوط قتلى.

وفي الأسبوع الماضي تحطمت طائرة أمريكية من طراز "إم في-22" أوسبري قبالة شمال شرق أستراليا مما أسفر عن مقتل ثلاثة من مشاة البحرية.

وفي يوليو/تموز الماضي تحطمت طائرة من طراز "كيه سي-130" في ميسيسبي مما أدى إلى مقتل 16 عسكريا.

أضيف بتاريخ :2017/08/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد