دولية

البحرية الأمريكية تدشن سفينة حربية في #البحرين


تطلق البحرية الأمريكية رسميًا، الخميس، من البحرين السفينة «ESB-3» للقيام بمهام قتالية، بعد أن كانت سفينة دعم مدنية في السابق.

وغادرت «ESB-3» الولايات المتحدة مؤخرًا باتجاه منطقة الشرق الأوسط لتنضم إلى الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية، بحسب «الأناضول».

ونقلت «NBC» الأمريكية عن المتحدثة باسم البحرية الأمريكية «لورين تشاتماس» قولها: إن «هناك حاجة ماسة لتعزيز القدرات الهجومية للقوات المسلحة في الشرق الأوسط، وذلك في ظل تزايد التحديات الأمنية».

وبينت «NBC» أن «البيئة الأمنية، التي أصبحت أكثر سرعة وتعقيدًا وتنافسًا، تفرض علينا بناء المزيد من السفن الحربية المتطورة في أنحاء العالم».

وحسب المصدر نفسه، ستتولى السفينة مهاما عسكرية كإزالة الألغام وعمليات خاصة أخرى، وستستخدم في منطقة القيادة الوسطى للقوات المسلحة الأمريكية في البحرين لمدة 5 أعوام.
وتدرس البحرية الأمريكية إمكانية ضم السفينة بشكل دائم لقواتها المتواجدة في البحرين.

وأشارت الجريدة ذاتها أن قائد البحرية الأمريكية في البحرين آدان «كروز» سيتولى قيادة السفينة، التي تحوي أكثر من 100 بحار أمريكي.

ويتخذ الأسطول الأمريكي الخامس من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له. ويصفه خبراء أمريكيون بأنه أكثر الأساطيل الأمريكية الإستراتيجية أهمية في منطقة الخليج.

أضيف بتاريخ :2017/08/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد