آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
عبد الله الجعيثن
عن الكاتب :
كاتب سعودي

أي تطوير عقاري هذا؟!


عبدالله الجعيثن

الأساس في التطوير العقاري -كما هو معمول به في معظم دول العالم- وجود (الحي المتكامل) الذي إذا استوطنه الساكن شعر بالراحة التامة وعاش في بيئة جميلة يسودها الهدوء والتكامل فتساعد على الإبداع والاستمتاع بالحياة وتمنح الأسرة الطمأنينة والانشراح والابتهاج..

من ناحية أخرى فإن التطوير العقاري الشامل الذي نجد له أمثله كثيرة في مصر الحبيبة قبل دبي وقطر، يريح الجهات الحكومية، فبدل أن يراجع البلديات والصحة والكهرباء والمياه والتعليم والأمن مئات إن لم يكن ألوف المراجعين، يراجعهم فرد واحد مخول من شركة التطوير التي تتولى تنفيذ الحي السكني الكبير من الألف إلى الياء، مزوداً بالبنية التحتية المتينة، والماء والكهرباء والحدائق والمساجد والمدارس والمشافي والمتاجر والساحات وأماكن الترفيه..

عندنا -والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه- تقوم شركات التطوير العقاري -في أكثر مشاريعها- ببناء مساكن قليلة وزرع بعض النخيل التي تسقى مؤقتا -كفخ-، والهدف فقط رفع باقي مساحة الأرض، وهو يعادل ما تم بناؤه عشر أو عشرين مرة.. فإذا سكن المواطن في إحدى الفلل ظل عشرين عاماً الإزعاج والغبار والحفر والدفن ودخول وخروج العمال، هذا غير سوء التنفيذ عند كثيرين.. الوضع يحتاج لتصحيح.

صحيفة الرياض

أضيف بتاريخ :2017/08/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد