إقليمية

القائد #سليماني: #طهران أوقفت حروب #الرياض المذهبية بالحجة


قال قائد فيلق "القدس"، التابع لحرس الثورة الإيراني قاسم سليماني، إن المملكة السعودية تصنع وتموّل الجماعات الإرهابية منها (جيش الإسلام) و (الجيش الحر)، فيما تواصل إيران سعيها الحثيث من أجل إرساء السلام والاستقرار في سوريا"، لافتا إلى أن حكومة بلاده أوقفت حروب السعودية المذهبية، بالحجة وليس بالقوة العسكرية.

 كما لفت إلى إن شراسة تنظيم "داعش" الإرهابي تفوق قسوة وجشع المغول والإسماعيليين الذين نهبوا البلاد.

وأفادت وكالة "مهر" الإيرانية، أن سليماني أشار خلال تصريح صحافي، "إلى نحر الشهيد المدافع عن مراقد أهل البيت محسن حججي"، وقال: إن "تنشئة هذا الشهيد تأسست على مبادئ وثوابت المسجد"، لافتا إلى أن "جميع حروبنا في العالم والغرب والعالم الإسلامي تعود إلى محور المسجد، المسجد الأقصى والمسجد الحرام".

وأكد اللواء قاسم: "إيران لم تكن في أي من الأوقات متسببة للأزمات، كما أنها لم تكن لتعمل على تأسيس الجماعات الإرهابية، ذلك أن البلاد لديها مبادئ وأصالة لا تساوم عليها"، مبينا في الوقت ذاته أن إيران المصدر الأساس لإحلال الثبات والاستقرار في المنطقة وفي سوريا بالذات.

لافتاً إلى مساهمة بلاده وإسنادها للقوات العراقية في دحر الجماعات الإرهابية وتنظيم داعش، وأنها لم تأت من أجل تحقيق مصالح طهران في هذا البلد، كما أن إيران ما دخلت للاستيلاء على الحقول النفطية العراقية وبسط السيطرة على الموصل وكركوك.

وقال: إن "إيران تحظى في الوقت الحاضر بقوة ومكانة هامة جدا على مستوى المنطقة والعالم".

أضيف بتاريخ :2017/08/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد