إقليمية

#أنصار_الله تدعو إلى حوار مع المؤتمر الشعبي

 
دعا رئيس "اللجنة الثورية العليا" في اليمن محمد علي الحوثي إلى طاولة حوار تجمع أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام بحضور مستقلين "بعيداً من المناكفات".

وقال الحوثي في كلمة له الأحد في اجتماع "حكماء وعقلاء اليمن" في العاصمة صنعاء، إن قوافل الحشد المرتقبة الخميس المقبل لإسناد الجبهات، مضيفاً أنّ "الجميع معني بحشد طاقاته للجبهات وليس لأنصار الله"، داعياً حزب المؤتمر إلى "رفد الجبهات من موقع الشراكة والمسؤولية وليس كضيوف".

ورأى القيادي في "أنصار الله" أن "المناكفات لا تخدم سوى العدوان"، مضيفاً أن من يربط إصلاح القضاء بالانفصال "لم يدرك بعد أن المحافظات الجنوبية محتلة، وبعض الشمالية تحت الاحتلال".

وكان زعيم "أنصار الله" السيد عبد الملك الحوثي حذّر السبت من "خطة جديدة تسعى دول العدوان من خلالها إلى حسم المعركة" تتمثل بمحاولة الحسم العسكري في عدد من المناطق إضافة إلى مسار آخر يستهدف الجبهة الداخلية.

وقال الحوثي إنّ العدوان يعمل على تشويه الجبهة الداخلية والنيل منها سياسياً ومجتمعياً، مشيراً إلى أنّ المساعي لتفكيكها هي في "مرحلة خطرة" يجب التنبه لها، داعياً للتحرك على أساس الوحدة الداخلية بعيداً عن المساومة.

وكان الرئيس السابق علي عبدالله صالح، قد صرّح إنه تم الاتفاق على الشراكة و"لكن اللجنة الثورية لم تنته بعد من تشكيل المجلس السياسي"، وأن المجلس والحكومة كانا سيعملان طبقاً للدستور والقوانين.

ودعا صالح "أنصار الله" للمشاركة بمهرجان السبعين كضيوف و"المهرجان ضد من يقف مع العدوان"، مضيفاً أن "هناك حكومة فوق حكومة الإنقاذ وهي المكتب التنفيذي لأنصار الله".

أضيف بتاريخ :2017/08/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد