بنر العيد

محلية

السجن 20 عاماً لقائد كتائب عبد الله عزام الإرهابي

 

نقلت مصادر سعودية أن المحكمة الجزائية السعودية أصدرت حكمها الابتدائي بالسجن 20عاماً على الموقوف الأمني الخطير "السعودي صالح عبد الله القرعاوي" قائد كتائب عبدالله عزام "الإرهابية ".

وعلق المحامي د.طه الحاجي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بخصوص الحكم الصادر من المحكمة السعودية بقوله: "السجن 20 عاماً لقائد كتائب عبد الله عزام لإدارته عمليات القاعدة من إيران لاستهداف الخليج ، يذكر أن الحقوقيين محكومين بالسجن 15 سنة هنا فقط الفرق بين الإرهابي والحقوقي 5 سنوات

القرعاوي شارك في تشكيل وتزعّم كتائب عبد الله عزام "الإرهابية"، وأصبح خبيراً في صنع المتفجرات ويحمل14 كنية بين التنظيمات "الإرهابية"، بدأت بتأثره بما ينشر في وسائل الإعلام عن أحداث الشيشان عندما كان طالباً، ومرت بانتمائه لتنظيم القاعدة، وتزعمه لكتائب عبد الله عزام وتواصله مع التنظيمات التابعة لها في اليمن ولبنان.

ونقل عن القرعاوي علاقته القوية بالمسؤول الأمني لتنظيم القاعدة، أبي جهاد المصري محمد الحكايمة، وكذلك علاقته بأبي مصعب الزرقاوي، وتكفله بابنه بعد وفاته.

وتتهم السعودية الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتجنيد "القرعاوي" للقيام بأعمال ضد المملكة على الرغم من أن سجله مرتبط بالتنظيمات الإرهابية كالقاعدة وهذا وفق ماتوصلت إليه السعودية نفسها.

وتم إدراج القرعاوي ضمن قوائم المطلوبين أمنياً محلياً وعالمياً، حتى استهدف بصواريخ من طائرة أمريكية، تسببت في فقدانه عينه ويده اليمنى وقدميه، واستعادته السعودية بطائرة إخلاء طبي بعد طلب ذويه.

أضيف بتاريخ :2015/08/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد