ثقافية

#فاطمة_المرهون تفوز بالجائزة الأولى بمسابقة آفان الدولية للتصوير الفوتوغرافي

 

فازت «فاطمة إبراهيم المرهون» بالمركز الأولى في مسابقة آفان الدولية 2017 للتصوير الفوتوغرافي، وكرِمت بالجائزة الكبرى وهي كاميرا سوني طراز a7RII المقدمة من الشركة الإلكترونية الحديثة.

أما الجائزة الثانية كأفضل متسابق سعودي منحت للمصور يوسف عبدالله المسعود، قدمها المصور أحمد الكحلاوي وهي نيكون طراز D610. .

واختتمت المسابقة أمس الأول في جمعية الثقافة والفنون بالدمام، التي نظمها مركز مصوري الخليج، بتكريم الفائزين وافتتاح المعرض الفوتوغرافي في قاعة عبدالله الشيخ للفنون، بمشاركة 763 مصوراً ومصورة، من 71 دولة.

وتضمن المعرض 8082 صورة فوتوغرافية، ضمن محاور المسابقة المحددة وهي: الأحادي (الأسود والأبيض)، الملون، الطبيعة (أحادي / ملون)، والسفر (أحادي / ملون).

كما تم إعلان 202 جائزة موزعة على محاور المسابقة، توج السعوديون فيها بـ30 جائزة والبحرينيون في 20 جائزة، بحضور لجنة التحكيم المكونة من المصورين «أحمد الإبراهيم، خالد الجمعان، عادل الخميس ومحمد الناصر»، والمصور الفوتوغرافي محمد شبيب، والمدير التنفيذي للمسابقة زكريا آل أحمد.

وأشاد رئيس مركز مصوري الخليج مجدي آل نصر، في كلمته بنجاح المسابقة واعتزازه بالمشاركات الدولية، التي توجت بجوار الجوائز السعودية في أول مشوار للمركز.

 منوهاً إلى أن المسابقة جاءت باعتراف «الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي، والاتحاد الدولي لفن التصوير، والرابطة الدولية لفن المصورين، واتحاد مصوري العالم».

أضيف بتاريخ :2017/09/11

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد