تطبيق صحيفة خبير

اقتصادية

بورصة #قطر تهبط لأدنى مستوياتها في 52 شهرا


تراجعت بورصة قطر اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر إلى أدنى مستوياتها في 52 شهرا وسط مبيعات من مستثمرين أجانب، بينما تراجع سهم البنك السعودي الفرنسي في الرياض بعدما اتفق مصرف كريدي أجريكول الفرنسي على بيع حصة قدرها 16.2 بالمئة في البنك إلى شركة المملكة القابضة.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.7 بالمئة إلى 8472 نقطة حيث أظهرت بيانات البورصة أن مستثمرين من خارج المنطقة باعوا مجددا أسهما قطرية أكثر مما اشتروا، وقد هبط سهم الملاحة القطرية 5.6 بالمئة وسهم بنك قطر الدولي الإسلامي 2.8 بالمئة.

من جهة أخرى، تراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.2 بالمئة مع هبوط سهم البنك السعودي الفرنسي 4.2 بالمئة إلى 31.60 ريال، لكن سهم المملكة القابضة قفز 5.1 بالمئة.

وأغلق مؤشر سوق دبي مستقرا تقريبا. وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7 بالمئة مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر مصرف في دولة الإمارات العربية، إثنين في المئة. ويشهد السهم إتجاها نزوليا منذ أوائل أغسطس آب.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.4 بالمئة، لكن سهم مصر للألمنيوم قفز عشرة في المئة بعدما قالت الشركة إنها تدرس زيادة طاقة الإنتاج السنوية من المعدن بنحو 250 ألف طن. كما وافق مجلس إدارة الشركة على زيادة رأس المال المصرح به إلى خمسة مليارات جنيه مصري (284 مليون دولار) من مليار جنيه، وقال إنه سيوزع سهما واحدا مجانا مقابل كل سهم قائم.

أضيف بتاريخ :2017/09/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد