خليجية

وزير خارجية #قطر: خطاب الكراهية أدى لظهور التنظيمات الإرهابية

 

أكد وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على أن انتشار خطاب الكراهية أسهم في نشوء التنظيمات الإرهابية في العالم، لافتا إلى أن الإرهاب "ليس ظاهرة شعبية بل هناك أسباب اجتماعية وسياسية لنشوئه".

جاء ذلك في كلمته، اليوم الأحد، خلال منتدى أمريكا والعالم الإسلامي الثالث عشر بمدينة نيويورك.

وشدد عبد الرحمن آل الثاني، على أن "ظاهرة الإرهاب مصدر خطر محدق لكافة الشعوب"، مؤكدا أن "قطر ترفض مطلقا جميع أشكال التطرف وما تولده من عنف وإرهاب"، على حد تعبيره.

ودعا الوزير القطري، المجتمع الدولي إلى اتخاذ كافة التدابير لمحاربة ظاهرة الإرهاب والتصدي للتيارات التي تعمل على نشر الكراهية والتطرف والعنف، مشددا على ضرورة وقف المعايير المزدوجة فيما يخص التعامل مع القرارات الدولية، ومشيرا إلى أن دولة قطر تبذل جهودا حثيثة لترسيخ التحاور بين الأديان والثقافات.

وأكد على أن "الأديان بريئة من الإرهاب لأن المتطرفين الذين يعملون على نشر دعوات التعصب والانعزال يوجدون في كافة الدول وينتمون إلى كافة الديانات"، لافتا إلى أن "غالبية المتدينين ينبذون الإرهاب".

وانتقد تقاعس المجتمع الدولي في القضاء على الإرهاب واتهامه للمجتمع الإسلامي برعايته له، وقال إنه "من غير المعقول تحميل المجتمعات والشعوب والجاليات المسلمة أوزار بعض الضالين من المنتسبين إليهم..".

 لافتاً إلى أن: "التذرع بوجود علاقة بين الدين والإرهاب والتقاعس عن معالجة أسبابه الحقيقية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعقائدية وعدم تحديد مفهوم الإرهاب وعزله داخل المجتمعات سيهيئ بيئة خصبة لإنتاج التطرف".

أضيف بتاريخ :2017/09/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد