خليجية

#قطر و #الكويت توقفان تجديد التأشيرات لعمال #كوريا_الشمالية

 

أوقفت كل من قطر والكويت الثلاثاء 19 سبتمبر تجديد التأشيرات للعمال من كوريا الشمالية، مما أدى إلى مغادرة العمال الدولتين الخليجيتين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حث خلال خطابه أمام الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على تكثيف الضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن أسلحتها النووية، مستغلا أول خطاباته في المنظمة الدولية للتعامل مع ما وصفه بـ"أكبر تحد" في العالم.

وقال المكتب الإعلامي للحكومة القطرية في بيان: "تلتزم تماما بجميع عقوبات الأمم المتحدة، وإنها أوقفت إصدار التأشيرات لمواطني كوريا الشمالية بعد جولة العقوبات السابقة في عام 2015"، وأضاف: "البلاد لم يكن بها أي عمال من كوريا الشمالية يعملون في أي مواقع بناء لكأس العالم، بعض الشركات كانت توظف كوريين شماليين قبل 2015".
وذكر المكتب، أن هناك نحو ألف عامل، لكن هذا العدد ينخفض سريعا لأن العقود تنتهي ولأن تجديد التأشيرات لمواطني كوريا الشمالية توقف.

ذكرت وكالة "رويترز" ان أغلبية الكوريين الشماليين العاملين في قطر سيغادرون على الأرجح في أول ستة أشهر من عام 2018 مع نهاية عقودهم.

من جهته، أكد مصدر كوري شمالي، أن الكويت أمهلت السفير سو شانغ سك، شهرا لمغادرة البلاد، التي تستضيف نحو 3 آلاف مواطن من بيونغ يانغ.

وكانت الكويت أكدت أنها ستخفض التمثيل الدبلوماسي إلى قائم بالأعمال، وأنها منعت إصدار التأشيرات للكوريين الشماليين، وأوقفت الرحلات الجوية المباشرة، وقطعت العلاقات التجارية عقب عقوبات الأمم المتحدة في أغسطس الماضي.

أضيف بتاريخ :2017/09/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد