محلية

حملة متواصلة.. السلطات #السعودية تعتقل الداعية #أحمد_الصويان

 

تواصل السلطات السعودية حملة اعتقالات الدعاة والعلماء باعتقال الداعية أحمد بن عبدالرحمن الصويان رئيس مجلس إدارة "مجلة البيان"، ورئيس "رابطة الصحافة الإسلامية".

وأكد حساب معتقلي الرأي السعودي، الأربعاء 20 سبتمبر، خبر الاعتقال "الصويان" في تغريدة نشرها الحساب -الذي يقول إنه يعرف بمعتقلي الرأي السعوديين- على "تويتر".

وتشن أجهزة الأمن السعودية حملة اعتقالات واسعة، منذ 9 سبتمبر/أيلول الجاري، شملت أساتذة جامعات ومثقفين وكتابا واقتصاديين ودعاة ومحامين وشعراء وإعلاميين.

وقالت تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن السلطات السعودية لم تحدد هوية الأشخاص الذين قامت باعتقالهم، ولم توضح عددهم، مضيفا أن نصف هؤلاء رجال دين وعلماء بارزون ومعلقون سياسيون وأفراد من العائلة الحاكمة، فيما يشير ناشطون إلى أنه جرى اعتقال ما لا يقل عن 40 شخصا منذ الأسبوع الماضي.

ولفتت الصحيفة أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يقوم بتعزيز نفوذه قبل تسلمه العرش من والده الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما ادعى بعض المسؤولين أن حملة القمع تستهدف أشخاصا يشتبه في تدبيرهم مخططا لإطاحة بالنظام القائم.

 منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية، أكدت أن اعتقال السلطات السعودية عشرات الأشخاص، بينهم رجال دين بارزون، مضيفة أنها يبدو كأنه "حملة قمع منسقة ضد معارضين".

أضيف بتاريخ :2017/09/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد