محلية

#عبدالكريم_الحواج في اتصال بذويه.. لا يعلم مصادقة حكم الإعدام عليه ومستفهماً وجوده بسجن #الرياض!

 

كشفت عضوة في المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان "نداء الصفار" بأن المحكوم بالإعدام عبدالكريم الحواج لا يعلم أن السلطات السعودية قد صادقت حكم الإعدام بحقه وهو يجهل سبب وجوده في سجن العاصمة الرياض منذ أكثر من شهرين في عزلة عن العالم الخارجي.

وقالت الناشطة الحقوقية أن "الحواج اتصل يوم الاثنين20سبتمبر، بذويه لينقل لوالدته خوفه وقلقه من العزلة التي يعيشها لأكثر من شهرين وهو في الرياض".

‏وأضافت "الصفار" أن "المحكوم بالإعدام "الحواج" لايعلم بتصديق الحكم عليه، ولم تستطع والدته بقلبها المنفطر إخباره بذلك في اتصاله".

‏ونقلت الصفار: أن "الحواج" خلال الاتصال الهاتفي يقول لوالدته إنه سألهم عن سبب وجوده في سجن الرياض ولماذا لا يتم إرجاعه الدمام؟ فقالوا له أن السبب هو الازدحام وعدم وجود مكان في الدمام! فماكان من والدته إلا أن تجهش بالبكاء عليه حينما سمعت ذلك، ثم يتوادعون السلامة على أمل اللقاء ولسان والدته(في حفظ الله ياولدي، في حفظ الله).

وكانت السلطات السعودية صادقت في (الإثنين 11 سبتمبر/أيلول 2017)  حكم الإعدام الصادر بحق الشاب عبدالكريم الحواج من بلدة القلعة في منطقة القطيف شرقي المملكة، و كان الحواج يبلغ من العمر 16 عاماً فقط عند اعتقاله.

وقال حقوقيون إن ملف القضية أرسل إلى وزارة الداخلية لتنفيذ الحكم. وحكم على الحواج بالإعدام بناء على اتهامات ذات خلفية سياسية.

وفي تعليق سابق، استهجن رئيس المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان "علي الدبيسي" في حسابه الخاص بموقع "تويتر" مصادقة حكم الإعدام بحق "الحواج" بتهم غير جسيمة منتزعة تحت التعذيب نسبت له بعمر 16 سنة، مستنكرا بقوله: "المملكة السعودية تقول لاتحكم الأطفال بالإعدام"!.

أضيف بتاريخ :2017/09/21

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد